bodybuilder maroc

. Tous les droits réservé.Ce forum est realisé par CHOUAIB BEN JEBLI
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مقـدمـة كتابي بناء الجسم لمادا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
biladifitness
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 02/10/2010
الموقع : www.biladifitness.piczo.com

مُساهمةموضوع: مقـدمـة كتابي بناء الجسم لمادا   السبت أكتوبر 02, 2010 8:53 am


مــمــالاجدال فيه ان التمرين الرياضي بصفة عامة يشكل في عصرنا الحاضر عنصرا جوهريا وضرورة كبرى ،هذا ما إذا أردنا الانطلاق بخطى سليمة وثابتة نحو حيـاة هنيئة وصحة جيدة . فإنسان العـصر الحـاضر مع كل ما وصلت اليه المـدنية مـن تقدم وازدهار فإنه بقدر ما استفاد، تضرر، مما جعله غالبا واحد من اثنين:
1) اما كثير الجلوس قليل الحركة (في المكتب,سياقة السيارة,ركوب المصعد,وراء التلفزة...)= حياة خالية من المجهود البدني.
2) اما متوتر مشدود الاعصاب لضغوطات المدينة وأعباء الحياة اليومية .ولعل الحل الأمثل والسليم يبقى هو التنظيم لراحة النفس,اما راحة الجسد والنفس معا فالدواء هو التربية البدنية التي تعني بمفهومها الشامل والصحيح القيام بمجهود جسدي يوسع القوة العضلية ويحسـن اداء وظـيـفة القلب والجهاز التنفسي ويبعد الـنفايات والسموم عن الجسد ويكسبه الـمناعة.كما انه من الناحية الطـبية اصبح مـؤكدا ان قلة او عدم النشاط الجسدي لدى الكائن الحي هو المسؤول المباشر في العديد من الامراض وما ينتج عنها من آلام. وبالتالي فإنه من الاجدى بنا جميعا ذكورا و اناثا ان لانسمح لأنفسنا ان نبقى عاطلين عن النشاط الرياضي اليومي المنظم بل يجب -واقولها وأقف عندها- ان نرغم أنفسنا على ممارسة الرياضة لنحافظ على سلامة صحتنا.
ومــن هذا المنطلق تأتي رياضة بناء الجسم كحل شامل لأغلب مشاكل الجسم، فهي صحيـة رياضية %100 بحيث انها تجعل مظهرنـا بديعا وتنشط النـمو وتقوي العضلات وتزيد من قوتنا و تباتنا وتقود المواظب عليها الى طريق الصحة لممارسة عادات حياتية سليمة.
وتـجنبـا لأي التباس وعكس كل المفاهيم القديمة و الخاطئة فإن رياضة بناء الجسم بإمكان اي شخص ذكر أو انثى ان يمـارسها وينتزع مـنها حسناتها ،ذلك ان التمرين بالحديد والاوزان يمكنك من تحسين جسمك ومظهرك لدرجة هائلة . وأذكر انه خلال التدريب الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم سنة 1993 بمدينة فاس تحت إشراف السيد ( رفائيـل صانـطوخا ) قال في احد تدخلاته : " إنه قد ثبت علميا ان التمرين بالأوزان يخضع عضلاتنا لضغط اكبر محمود النتائج اكثر من اي ضغط يصدر عن اي نوع رياضي آخر ومن هنا يبدأ اختلاف رياضتنا عن الرياضات الآخرى ذ لك انها اعدت علميا وبطرق مدروسة ".
وبالفعل اذا كانت جل اهداف الرياضات الاخرى هو تمضية وقت ممتع اثناء ممارسة اللعبة وليس كسب العضلات، فإن رياضـة بناء الجسم تضمن لك قضاء وقت مـمتع اثناء التمرين وكسب العضلات في آن واحد ،كما أنها لم تعد تمارس بطرق بدائية عشوائية كما كانت في السابق وان كان البعض لايزال يمارسهـا بهذا الشكل فذلك راجع فقط لجهله وعدم مسايرته للتطور العلمي الذي تعتمد عليه ,كما انها ليست كما يعتقد البعض رياضة قوة فقط كما هو الشأن في رياضة حمل الأثقال التي تختلف في أهدافها عن رياضة بناء الجســم ولايلتقيان الا في عملية حمل الحديد اما الطريقة فهي مختلفة بلا جدال.
biladifitness
alilouche mohamed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقـدمـة كتابي بناء الجسم لمادا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bodybuilder maroc :: قسم حول رياضة كمال الاجسام في المغرب-
انتقل الى: