bodybuilder maroc

. Tous les droits réservé.Ce forum est realisé par CHOUAIB BEN JEBLI
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 Nandrolone Decanoate \ Deca-Durabolin الديكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr-bodybuilder
مراقب


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

مُساهمةموضوع: Nandrolone Decanoate Deca-Durabolin الديكا   الخميس فبراير 28, 2008 10:18 am

- يعتبر عقار الديكا ديورابولين من اكثر العقارات استخداما وشهرتا فى مجال رياضة كمال الاجسام .
- ينتمى منشط ال nandrolone الى مجموعة ال Nor-19 steroids .
- وهو مشتق من التيستوستيرون ولاكنه اقل منه اندروجينيا فعقار الديكا متوسط من الناحية الاندروجينية ولاكنه يفوق التيستوستيرون بنائيا .
- حيث يزيد من انتاج النيتروجين بصورة كبيرة فى الخلاية العضلية وبالتالى التاليف المتزايد من البروتين فى الخلايا العضلية ممايسهم فى زيادة الكتلة العضلية بصورة كبيرة .
- ايضا عقار الديك يعتبر قليل من ناحية التارمط ( التحول الى استروجين )
-يساعد ايضا فى تفادى الاصابات لدى الاعبين ويخفف من المها لانه يحجز الماء فى الانسجة الرابطة كما وردت بعض التقارير على مساعدة الناندرولون فى تاليف الكولاجين .
- وردت بعد التقرارير ايضا على زيادة كفائة مناعة الجسم اثناء التناول لهذا المنشط .
- يعتبر من العقاقير ذات فترات العمر النصفى الطويل وذلك لارتباطها باستر الديكانوت كما انها ذات فترة عمر طويلة تصل لاكثر من سنة الى 18 شهر مما يجعل ذلك مشكلة للمستخدمين الذين يتعرضون للكشف الطبى عن المنشطات .
- لا تتحول الديكا الى ( DHT ) ولاكنها ( dihydronandrolone ) وهو مركب عالى اندروجيا حيث يتحول جزءا منها الى هذا المركب عن طريق انزيم 5-alpha reductase .
- للديكا تاثيرا بروجيستيرونى ملحوظ الامر الذى يجعلها رغم قلة تحولها لاستروجين ان تحتجز الكثير من الماء والدهن بالجسم بجانب الاثار الجانبية الاخرى التى سوف نعرضها لاحقا .
- تتميز بقدرة الحفاظ على المكتسب العضلى لفترة اطول بعد التوقف عن التناول

اما عن الاثار الجانبية :

كما علمنا ان الديكا متوسطة من الناحية الاندروجينية ولاكن لتحول جزء منها الى dihydronandrolone قد يودى الى زيادة الاعراض الجانبية الاندروجينية مثل حب الشباب - البشرة الزيتية - تساقط شعر الراس - زيادة شعر الجسم وغيرها .

ايضا كما سبق معرفة ان الديكا متوسطة من ناحية التارمط ولاكن ناشطها على ريسيبتور البروجيستيرون مما يزيد نسبته بالجسم فتؤدى الى اقماع هرمون التيستوستيرون الطبيعى - واحتجاز الماء والدهون - والجينوماستيا ولتفادى ذلك يجب مصاحبة التناول لمضدات الارمطة مثل letrozole وايضا مضدات الاستروجين ايضا تقلل من تلك الاثار هذه مثل nolvadex ايضا بعض العقاقير التى تقلل من البروجيستيرون مثل bromocriptine .

وايضا كما نعلم يجب انهاء كل دورة منشط ( كورس ) باستخدام مواد تساعد على ارجاع افراز التيستوستيرون الطبيعى مثل ( HCG مصاحبا لل NOLAVADEX\ CLOMID ) وهو مايطلق عليه PCT ( التنظيف بالمعنى الشائع عربيا ).

**** وردت دراسة جديدة عن عقار الديكا وتاثيره البروجيستيرونى ووجد انه يمكن عند استخدام الديكا مصاحبا لعقار النولفاديكس ان يزيد النولفاديكس من حساسية البروجيستيرون فى مستقبلات البروجيستيرون مما قد يؤدى الى حدوث الاثار الجانبية الاستروجينية على الرغم من تناول النولفاديكس حيث ان النولفاديكس يعمل كمضاد للاستروجين وليس مضدا للبروجيستيرون
الامر الذى يجب فيه تناول يشىء اخر يضاد النشاط البروجيستيرونى مثل ال bromocriptine او cabergoline ( dostinex).
فهما عقاران لهما تاثير مضاد للبروجيستيرون وايضا البرولاكتين .
ايضا يمكن استخدام ال ( letrozole ) فهو مضاد للارمطة ولاكنه له تاثير مقلل للبروجيستيرون
فوجد انه يعمل بنجاح لتلافى تلك المشكلة التى تعنيها الدراسة ويعتبر نافعا عن غيره من مضدات الارمطة الاخرى لتلك المشكلة مثل الارميدكس ( عام 2007 )

************ ولاكن اكثر التجارب فى تناول النولفاديكس مصاحبا لعقار الديكا وجدو انه كافى لتفادى التعرض للجينوماستيا واحتجاز الماء الزائد والدهون اثناء التناول .

- ولاكن لزيادة الحرص من المفضل مصاحبة النولفاديكس ب bromocriptine او استخدام ال ( letrozole وذلك تبعا للتقارير الجديدة .

اما عن استخدام هذا المنشط :

فهو منشط جيد جدا فى اكساب الحجم العضلى والوزن وايضا يمكن استخدامه فى فترات التحاضير للبطولات ولاكن بمصاحبته لمضدات الارمطة السابق ذكرها لتجنب حجز الماء والدهون الواردة الحدوث منه

اما عن الجرعة الفعالة فهى تتراوح بين 200 - 600 mg اسبوعيا حسب مستوى الاعب .

ملحوظة : يجب مصاحبة تناول الديكا لمنشط التيستوستيرون وذلك لان الديكا تقمع من انتاج التيستوستيرون الطبيعى وايضا تتسبب فى اقماع الشهوة الجنسية فى الكثير من الحلات اثناء التناول لذلك يجب مصاحبتها بمركب اندروجينى قوى وخاصتا التيستوستيرون لتلافى السببين اثناء التناول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
Nandrolone Decanoate \ Deca-Durabolin الديكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المادة الفعالة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bodybuilder maroc :: قسم المنشطات :: بروفيلات جميع انواع المنشطات-
انتقل الى: