bodybuilder maroc

. Tous les droits réservé.Ce forum est realisé par CHOUAIB BEN JEBLI
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كمال الأجسام يجلب الغرور ويساعد على الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamal-cutler
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

مُساهمةموضوع: كمال الأجسام يجلب الغرور ويساعد على الزواج   الثلاثاء مايو 27, 2008 6:56 pm



هدا موضوع كتبته الجريده الاقتصاديه السعوديه عن محمد التوري


حث الكابتن المغربي محمد التوري مدرب كمال الأجسام، الشباب تحديدا إلى ضرورة الإسراع للقيام بأي نشاط رياضي يومي، وذلك لتحريك الدورة الدموية ولو بمعدل نصف ساعة يوميا، مؤكدا على أن الجسم الذي لا يقوم بأي نشاط يكون عرضة للإصابة بكلسترول الدم، أمراض القلب،و السمنة، والخمول و تمتد تأثيراتها السلبية حتى على خلايا تفكير العقل.
وحذر التوري من مغبة الإفراط في أكل الحلويات والدهون التي تتحول إلى كلسترول، لافتا إلى أن كثرة تناول الوجبات السريعة يسبب خللا في وظائف الجهاز الهضمي والجسم عموما لاحتوائها على مواد ضارة، مشجعا في الوقت ذاته الصغار والكبار على تناول الأكل متعدد الفيتامينات حيث يعود على الجسم بالنشاط والحيوية، كالعسل، الألياف والسمك، الفواكه والخضار، صدور الدجاج والإكثار من العصائر وشرب المياه يوميا بمعدل ثلاثة لترات يومياً، مع ملاحظة أهمية الإقلال من شرب الشاي والقهوة.
وحول فائدة أكل البروتين للرياضيين قال: "السوق مليئة بأصناف عديدة من البروتين وأفضل المعروض وأجودها تصل قيمته إلى 250 ريالاً وهو يكفي لمدة 15 يوما وفائدته تكمن في زيادة العضلات و وجود سعرات حرارية عالية ولا أنصح الأشخاص الذين لا يزاولون الرياضة بتناوله لأنه سيزيد من أوزانهم.
وعما يشاع عن تأثير التعامل مع الحديد والأوزان الثقيلة وأنها سبب في عدم الرغبة الجنسية وتأخير الزواج أوضح: هذا غير صحيح إطلاقا فكثير من الأبطال متزوجون ولديهم أبناء واغلب الذين يتدربون وأعرفهم قد تزوجوا أو في طريقهم للزواج، ولا يوجد أي تأثيرات على القدرة الجنسية.
وأرجع مدرب كمال الأجسام الفضل إلى الرياضة في تغيير سلوك الكثير ممن يتصفون بالعدوانية والغضب حيث يتكيف الرياضي مع زملائه الآخرين ويكون أكثر عقلانية عن السابق لكنه استدرك قائلاً: "هناك من يداخله بعض سلوك التكبر والغطرسة والغرور وهم قلة و مع الوقت تتلاشى هذه المشاعر".
يشار إلى أن الشركات والمؤسسات بدأت في السنوات الأخيرة توجهها لاستثمار طاقات الشباب واستغلال أوقاتهم بما ينفعهم من خلال إنشاء مراكز ربحية للتدريب يصل متوسط الاشتراك فيها من 200 إلى 250 ريالاً للفئة العادية فيما تخصص بعض المراكز أماكن لرجال الأعمال والنخبة والمحترفين، وتكون أسعارها مرتفعة عن سابقتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كمال الأجسام يجلب الغرور ويساعد على الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bodybuilder maroc :: قسم المنشطات :: ارشيف المقالات و الردود المهمه-
انتقل الى: